الرئيسية » اخبار محلية » الشرطة تحقق مع بروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان وتستدعيها لتحقيق رابع الخميس
الشرطة تحقق مع بروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان وتستدعيها لتحقيق رابع الخميس
30/04/2024 - 17:38
حققت الشرطة الإسرائيلية اليوم، الثلاثاء، مع المحاضرة بروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان، واستدعتها لتحقيق رابع بعد غد الخميس.
 
وقال المحامي الموكل بالدفاع عن بروفيسور شلهوب كيفوريان علاء محاجنة إن التحقيق معها اليوم كان حول مواضيع سياسية مثل تعريفها للاحتلال واعتبارها للقدس الشرقية منطقة محتلة وتعريفها عن نفسها كفلسطينية.
 
وأضاف أن التحقيق في مثل هذه المواضيع يظهر نوايا الشرطة وسعيها إلى محاسبة بروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان على عملها كمحاضرة وأبحاثها التي تنتقد السياسات الإسرائيلية ومحاولة القضاء على مسيرتها.
 
وتابع محاجنة بعد التحقيق اليوم بدأنا نلمس نية الشرطة تقديم لائحة اتهام لكن المستغرب أن تستند لائحة الاتهام إلى مثل هذه المواضيع التي تمثل مواقف دول وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن.
 
ولفت إلى أن "عمل الشرطة من المفترض أن يكون وفق القانون والمنطق، لكن عندما يكون المسؤول عنها بن غفير الذي هو بالأساس خارج عن القانون تكون هذه النتيجة حتمية، وفي السياق فقد أبرق 5 عمداء سابقين لكلية الحقوق في الجامعة العبرية رسالة إلى المستشارة القضائية للحكومة والمدعي العام يطالبون من خلالها بوقف التحقيق غير القانوني من جانب الشرطة.
 
وختم محاجنة بالقول إن التحقيقات المتواصلة وتعامل الشرطة هو بمثابة انتقام على قرار المحكمة بإطلاق سراح موكلتي.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1