علوم
يمكن أن يؤثر انقطاع التنفس أثناء النوم سلبًا على الصحة والرفاهية، لكن العلاج يقتصر على أقنعة الضغط الإيجابي CPAP، وفي أسوأ الحالات، الجراحة. ولكن أظهرت تجربة حديثة أن رذاذ الأنف نتائج واعدة كعلاج لاضطراب التنفس الأكثر شيوعًا المرتبط بالنوم.
خلص علماء في نيوزيلندا إلى أن تناول الكيوي يمكن أن يحسن الصحة العقلية والحالة المزاجية للشخص في أقل من 4 أيام.
رصد الكثير من الأطباء ظاهرة ربما لم تحظَ بالكثير من البحوث والدراسات العلمية، وهي ارتفاع أعداد المصابين بالنوبات القلبية خلال فصل الشتاء وفي موجات البرد القارس.
لا شك أن هناك الكثير من الطرق المدعومة علمياً لتحسين الذاكرة.إذ يمكن تعلم عدة أمور أو مهارات متتالية، من خلال اتخاذ خطوات بسيطة لترسيخ الذكريات وإعادة ترسيخها. على سبيل المثال، ممارسة الرياضة قبل أن تحاول تعلم شيء جديد. كما يمكن أن يكون النوم طريقة لتحسين الذاكرة...
يبدو أنا كابوس كورونا وتبعاته لا يزال يراود الصين ويجعلها تأخذ حيطتها من أي فيروس مهما كان نوعه، حتى وإن تعلق بالحيوانات، فبسبب تفشي مرض اللسان الأزرق، حظرت الصين الاستيراد المباشر وغير المباشر للحيوانات المجترة ومنتجاتها من العراق.
إذا كان الشخص في رحلة لإنقاص الوزن، يجب أن يتأكد من إدراج البذور الصحية في نظامه الغذائي.
خلال الأيام الماضية، فجر باحث تركي عاصفة من الجدل والغضب في آن، بعدما زعم أن مرض التصلب العصبي المتعدد "عقاب من الله".
يلجأ عدد كبير من الأشخاص إلى إضاءة الشموع المعطرة في المنازل بهدف الحصول على رائحة منعشة أثناء أخذ قسط من الراحة والاسترخاء لكن هذه العادة خطيرة على الصحة.
مع نهاية العام 2023، حذر خبراء منظمة الصحة العالمية من أن العالم بحاجة إلى الاستعداد بشكل صحيح للأوبئة المستقبلية، عقب سنوات من "الألم والخسارة"، بسبب "كوفيد-19".
كان العلماء يعتقدون أن النيكوتين هو الأقل ضرراً في التبغ وتساءل خبراء عن ضرر النيكوتين، وإذا حجبت آثاره الضارة عمداً للتركيز على السموم الأخرى في السجائر، وإذا كانت السجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين خطيرة مثل السجائر العادية.
أصيب شاب، لديه تاريخ من الحساسية، بتمزق خطير في قصبته الهوائية بعد محاولته قمع العطاس.
كشفت الأبحاث أن أقل من نصف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً يمكنهم التعرف بشكل صحيح على أي من العلامات التحذيرية الرئيسية للسرطان لدى الشباب، لذا لا بد من التعرف على هذه العلامات لاكتشاف المرض في بدايته، وعلاجه في الوقت المناسب.
في عملية هي الأولى من نوعها بالبلاد، تمكنت سيدة أربعينية مؤخرا من استعادة النطق بعدما أجريت لها أول عملية زرع حنجرة في فرنسا، في تدخل جراحي قام به فريق طبي بمدينة ليون الفرنسية.
يعد البيض أحد أكثر الأطعمة الأساسية شيوعًا، والتي يستمتع بها الكثيرون في جميع أنحاء العالم خاصة في وجبة الفطور.
توصلت دراسة جديدة إلى أن اتباع نظام غذائي متوسطي، منخفض السعرات الحرارية يعتمد على الخضراوات والفواكه يساعد في تقليل الدهون في الجسم ومنع فقدان العضلات مع التقدم في العمر، وفقًا لبحث جديد نشره موقع VegNews نقلًا عن دورية JAMA Network Open.
يمكن لمعظم أنسجة الجسم أن تجدد نفسها بعد التعرض لإصابة، غير أن تلك الميزة لا تشمل خلايا عضلة القلب.
نبّهت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء من "اتجاهات مثيرة للقلق" لمرض كوفيد-19 قبل حلول فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، داعية إلى زيادة عمليات التطعيم والمراقبة.
إن المفتاح لفقدان الوزن هو ممارسة التمارين الرياضية وروتين اللياقة البدنية، مدعومًا بخطة نظام غذائي منضبطة بنفس القدر. ويعد من الضروري اختيار أفضل الأطعمة والبذور والمشروبات لتناولها على معدة خاوية في الصباح للحصول على جرعة إضافية من الطاقة ولجني أفضل الفوائد...
كشفت شركة فايزر، اليوم الخميس، أن لقاحها الذي قامت بتطوير وإدخال تعديلات عليه ضد كوفيد-19، والذي تُجرى تجارب لاختبار فعاليته في مواجهة النسخ المتحورة الناشئة، أظهر قدرة على تحييد المتحور (إيريس) خلال دراسة أجريت على الفئران.
حذر أطباء متخصصون من أن تورم الوجه قد يكون علامة رئيسية على الإصابة بسرطان الرئة.
  • 04:44
  • 12:40
  • 04:17
  • 07:10
  • 08:31
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1