الرئيسية » المطبخ » طريقة تحضير كيش الباذنجان مع القرنبيط
طريقة تحضير كيش الباذنجان مع القرنبيط
25/12/2015 - 09:41
المقادير لتحضير العجين( دون الزينة):
200 غرام دقيق ابيض منخول
100 غرام زبدة باردة، مقطعة الى مكعبات صغيرة( تُحفظ في الثلاجة حتى الاستخدام)
نصف ملعقة حبوب كزبرة مطحونة
نصف ملعقة ملح
القليل من جوزة الطيب
1 بيض
2-3 ملاعق ماء باردة
 
للعجينة (يشمل تزيين العجين):
300 غرام دقيق ابيض منخول
150 غرام زبدة باردة جدا/ مقطعة الى مكعبات صغيرة( تُحفظ في الثلاجة حتى الاستخدام)
نصف ملعقة حبوب كزبرة مطحونة
نصف ملعقة ملح
القليل من جوزة الطيب
1 بيض
4 ملاعق ماء باردة
 
للحشوة:
5 باذنجان متوسطة الحجم
500 غرام صاف من القرنبيط مقسم الى قطع
2 بيض
250 مللتر شمينت حلوة
نصف ملعقة ملح
ربع ملعقة فلفل اسود مطحون
ربع ملعقة حبوب كزبرة مطحونة
القليل من جوزة الطيب
100 جبنة مبروشة
 
طريقة التحضير:
1. نقوم بتحضير العجينة: في خلاط الطعام نخلط الدقيق، مكعبات الزبدة الجمدة والبهارات لنصف دقيقة حتى نحصل على فتات غير متجانس. نضيف خلال عملية الخلط البيض وفورا 2-3 ملاعق الماء الباردة بالتدريج حتى يتماسك العجين ويصبح كرات صغيرة. نُدخل العجين في كيس نايلون او نضع العجينة على كيس نايلون لاصق. نجعل من العجين شكل دائري ومسطح، نلف العجينة جيدا ونتركها لتبرد لمدة ساعتين على الاقل( يمكن ان تُحفظ في البراد حتى يومين). في هذا الوقت نسخن الفرن على اعلى درجة( الجريل).
2. نضع في صينية خبيز ورق خبيز زنضع فوق الورق الباذنجان ونخزق كل قطعة باذنجان 4-5 مرات بواسطة شوكة. نشوي الباذنجان من كل جهة لمدة 15 دقيقة. ننقل الباذنجان لاى لوح التقطيع، نفتح البانذجان ونفرغ ما بداخله باستخدام ملعقة خشبية الى مصفاة، نرش عدد من قطرات عصير الليمون ونصفيهم لمدة ساعة على الاقل. ننقل الباذنجان الى وعاء، نضيف البيض الشمينت الحلوة والبهارات.
3. ننقل القرنبيط الى خلاط الطعام ونطحنهم حتى نحصل على فتات. ننقل نصف كمية القرنبيط الى الوعاء مع الباذنجان ونخلط. نسخن الفرن على درجة حرارة 200، ندهن صينية بقطر 24 او 26 بزبدة مذابة. نرش على الطاولة الطحين ونلف العجينة بسرعة عليها (كي لا تسخن العجينة) ونجعل من العجين ورقة رقيقة.
4. نضع العجينة في صينية مع التشديد على مد العجينة جيدا ونحرص على الصاق القسم السفلي من العجينة بالصينية، لخلق طبقة سميكة، نقوم بقص الاطراف الزائدة. نغرز العجين بشوكة ونضع العجين في البراد لمدة ربع ساعة(اذا قمتم باستخدام المقادير التي تكفي لتحضير العجينة مع الزينة، نقص الكمية المتبقية من العجينة ونحفظها في البراد حتى الاستخدام) نسكب فوق العجين خليط الباذنجان وفوقها نصف الكمية المتبقية من القرنبيط، نرش الملح والفلفل ونخبزها في الفرن لمدة 20 دقيقة.
5. نخفف درجة الحرارة لـ 180 درجة مئوية ، نرش فوق الحشوة الجبنة المبروشة ونستمرها بالخبيز لمدة 30دقيقة.
6. بعد ربع ساعة من اخراج الصينية من الفرن نقوم باخراج الكيش من الصينية وتقدم ساخنة
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:06
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:33
  • 09:02
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1