الرئيسية » اخبار عالمية » مصر درّبت القوات الليبيّة للقضاء على الإسلاميين وخوفًا من الإطاحة بالسيسي
مصر درّبت القوات الليبيّة للقضاء على الإسلاميين وخوفًا من الإطاحة بالسيسي
09/10/2014 - 15:30

رأت وكالة أنباء رويترز أن الاتفاق بين مصر وليبيا على تدريب القاهرة للقوات الليبية بهدف مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود المشتركة بين الجانبين، من شأنه تعزيز الجهود بين القاهرة وطرابلس للقضاء على المسلحين الإسلاميين، كما أنه يعكس خوفا أمنيا من إعلان المليشيات المسلحة للخلافة والإطاحة بالسيسي، على غرار ما فعله مسلحو "داعش" الذين يسيطرون على مناطق واسعة في العراق وسوريا.

وذكرت الوكالة أن رئيسي وزراء مصر وليبيا ابراهيم محلب وعبد الله الثني اتفقا على الحاجة لتكثيف التعاون الثنائي بين الجانبين للتصدي لتهديد المتشددين الإسلاميين في ليبيا التي تسيطر عليها الفوضي منذ الإطاحة بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وشدد محلب على أن مصر تقف إلى جانب الشعب الليبي في اختيارته، وأنه يتعين تقديم الدعم العاجل وكافة احتياجات الأشقاء في ليبيا والتنسيق على أعلى مستوى في جميع المجالات بدءًا من مجال الخدمات إلى مجال ضبط الحدود والمجال الأمني، وتبادل المعلومات ومكافحة الارهاب، مشيرا إلى أن مصر تدعم ليبيا على جميع المستويات إقليميا ودوليا وتقف إلى جانب الشعب الليبي وترفض أي تدخل في شئون ليبيا والشعب الليبي.

وقالت الوكالة إن المسئولين الأمنيين في مصر قلقون من إعلان المليشيات المسلحة للخلافة والإطاحة بالسيسي، وذلك في محاولة للسير على خطى مسلحي "داعش" الذين يسيطرون على مناطق واسعة في كل من العراق وسوريا. وأشارت أيضا إلى أن الحدود التي يسهل اختراقها بين مصر وليبيا تمتد على مسافة 1115 كيلومترا بين مصر وليبيا مما يجعل من السهل على المتشددين العبور في الاتجاهين.

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:10
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:31
  • 08:58
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1