الرئيسية » رياضة » تشلسي يسحق أرسنال وصلاح يفتتح رصيده
تشلسي يسحق أرسنال وصلاح يفتتح رصيده
22/03/2014 - 17:27
حوّل البرتغالي جوزيه مورينو مدرب تشلسي احتفال نظيره الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال بمباراته الألف مع فريق شمال لندن إلى كابوس عندما ألحق بـ"المدفعجية" خسارة كبيرة بسداسية نظيفة اليوم السبت في افتتاح المرحلة الـ31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، والتي شهدت افتتاح المصري محمد صلاح رصيده التهديفي مع الفريق الأزرق. 

على ملعب "ستامفورد بريدج" وأمام نحو 42 ألف متفرج -بينهم مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش- افتتح الكاميروني صامويل إيتو النتيجة لأصحاب الأرض (5)، ولم يتأخر "البلوز" في مضاعفة النتيجة عبر الألماني أندريه شورلي (8)، وبعدها أصيب إيتو في فخذه فحل 
بدلا منه الإسباني فرناندو توريس (10).

وفي حادثة غريبة في المباراة وربما الموسم، سدد البلجيكي إدين هازار كرة صدها أليكس أوكسلايد تشامبرلاين بيده محاولا إبعادها عن خط المرمى، لكن الحكم أندري مارينر طرد كيران غيبس بدلا منه (16) ليكمل أرسنال المباراة بعشرة لاعبين وتهتز شباكه مرة ثالثة بركلة جزاء ترجمها هازار بنفسه مسجلا هدفه الـ14(17).

وعمّق تشلسي جراح أرسنال بهدفين آخرين سجلهما البرازيلي أوسكار (42 و66)، ثم بعد دخوله بدلا من أوسكار (67) احتاج المصري محمد صلاح القادم في فترة الانتقالات الشتوية من بال السويسري إلى أربع دقائق فقط ليسجل أول أهدافه في الدوري (71).

وابتعد تشلسي بفارق سبع نقاط عن أقرب مطارديه ليفربول الذي يحل ضيفا على كارديف (15.00 توقيت غرينتش)، فيما عجز ضيفه أرسنال الثالث عن تقليص الفارق إلى نقطة مع جاره اللندني علما بأنه لعب مباراة أقل.

وجاءت النتيجة بمثابة صفعة من مورينيو -الذي غادر مقعده قبل لحظات على الصافرة النهائية للمباراة- لغريمه فينغر الذي يبحث عن لقب منذ 2005. 

كما أن أرسنال تابع سقوطه بنتائج ساحقة أمام الأندية الكبرى، فبعد خسارته أمام مانشستر سيتي 6-3 وليفربول 5-1، سقط بنصف دزينة أمام تشلسي وهي النتيجة الأعرض في لقاءات الفريقين.

وفي ظل ابتعاده بفارق كبير عن تشلسي في الدوري سيسعى فينغر إلى تجاوز هذه الخيبة في نصف نهائي الكأس أمام ويغان حامل اللقب محاولا الظفر بأحد ألقاب الموسم.

من جهته، خاض تشلسي المواجهة بعد فوز صريح على غلطة سراي التركي 2-صفر الثلاثاء وتأهله إلى دور ثمانية دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه باريس سان جرمان بطل فرنسا.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:08
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:32
  • 09:00
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1