الرئيسية » عالم السيارات » تدشين كورولا 2014 الأجمل فى تاريخ الشركة
تدشين كورولا 2014 الأجمل فى تاريخ الشركة
09/12/2013 - 17:10

كنا قد تابعنا معكم لحظة بلحظة آخر التطورات والتقارير التى كانت تصدر عن سيارة تويوتا كورولا 2014 التى حصلت على تغييرات جذرية والعديد من الاضافات التى ميزت السيارة الأكثر مبيعا فى العالم وجعلتها أكثر تميزا لدرجة أن صرح البعض عنها بأنها أجمل و أقوى نسخة فى تاريخ طرازات كورولا على الاطلاق. 

السيارة تم تدشينها رسميا فى السعودية منذ أيام قليلة حيث أقيم الحفل لدى وكيل تويوتا السعودية عبد اللطيف جميل بمدينة جدة ليسجل نجاحا جديدا لمسيرة الطراز الاسطورى التى استمرت من 47 عاما. 

كورولا حيث حصلت السيارة على العديد من خصائص السياره الاختباريه الرياضية تويوتا فوريا وهو ما تلاحظه بالفعل ولكن بشكل بسيط حيث ترى المصد الامامى والخلفى والشباك الاماميه بالاضافه للمصابيح الاماميه والخلفيه مستوحاه من تويوتا فوريا الاختباريه بشكل مصغر وهو ما اضفى على التصميم الجديد المزيد من الجمال.

وقد تم تزويد السيارة بالعديد من الخصائص الجديده حيث تم تزويدها لاول مره باضواء من نوع LED واصبحت كورولا 2014 اكبر واطول من الجيل الماضي. حيث ازداد طولها بحوالي 3.60 انش. واصبحت اعرض من الجيل الماضي بـ 0.63 انشات. وإنخفض إرتفاعها -0.39 إنش. وأصبحت داخلية كورولا في الجيل الجديد اوسع من السابق بسبب قاعدة العجلات الأطول من الجيل الماضي بـ 3.93 انش.

اليكم فئات وخصائص كورولا 2014:-

فئة L: الفئة الأساسية من كورولا 2014, تأتي بشكل اساسي بمصابيح LED, ومصابيح LED نهارية. ونظام توصيل بالبلوتوث, وثمانية اكياس هوائية من ضمنها كيس هوائي جديد عند ركب السائق. بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات ويمكنك الحصول عليها بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 4 سرعات .

فئة LE: اضافة لبعض الميزات المذكورة بالأعلى, تأتي فئة LE بناقل حركة CVTi-S الجديد, وكاميرا رجوع خلفية, ومثبّت سرعة, ومفتاح ذكي, وشاشة لمس قياس 6.1 انش.

فئة S: الفئة الرياضية من كورولا 2014. تأتي بصدّام امامي بتصميم مختلف واكثر شراسة, وباضافات من الكروم. ونظام تعليق خاص بها, وجنوط 17 انش, ويوجد مبدّل سرعات يجعل ناقل الحركة CVTi-S لتبديل 7 سرعات. اضافة لعدّادات رياضية بشاشة معلومات, ومقاعد رياضية, وعجلة قيادة مغطّاة بالجلد. وبالطبع الميزات الموجودة في فئة LE. تأتي بالثلاثة اشكال S, و S Plus, و S Premium.

جميع تلك الفئات ستتوفر بخيارين من المحركات الأول محرك مكون من أربعة سيلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 121 حصان والاخر محرك ذو أربعة سيلندرات أيضا بسعة ليترية أعلى 2.0 لتر يولد قوة قدرها 143 حصان.

فئة LE Eco: الفئة الجديدة كلياً في كورولا 2014. تأتي بالمواصفات المتوفرة في فئة LE, ولكن تتميّز هذه الفئة بمحرّك 1.8 لتر بأربعة اسطوانات يطلق 140 حصان. يستهلك المحرّك 42 جالون/ميل. استطاعت تويوتا الوصول لهذا الإستهلاك بسبب تقنية Valvematic و ناقل الحركة CVTi-S المعدّل. الطراز الأخير لم يتم تاكيد اطلاقه فى أسواق الشرق الأوسط حتى الان. 
وعن الأسعار الخاصة بتلك التحفة فانها ستبدا من 58 ألف ريال سعودى.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:30
  • 08:57
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1