الرئيسية » عالم السيارات » "مازدا 3" تحقق أعلى علامة بالصمود في الاصطدامات
"مازدا 3" تحقق أعلى علامة بالصمود في الاصطدامات
02/12/2013 - 10:17

في ختام سلسلة الاختيارات التي أجرتها الرابطة الاوروبية للأمان (euroncap) ، ظهرت نتائج ومعطيات متفاوتة : فقد حصلت بعض طرازات السيارات على علامات فائقة ، والبعض الآخر – أقل .

وبالمجمل ، تبيّن أن منتجي السيارات لا يبذلون الجهد الكافي لضمان أمان السيارات التجارية .

والخبر الأهم لسوق السيارات في اسرائيل، يتعلق بسيارة المازدا -3 الجديدة ، التي حصلت على "خمسة نجوم" وعلى علامة 93 من مئة من حيث توفير الحماية للمساقرين البالغين .

كذلك حصلت سيارة البيجو 308 الجديدة ، التي ستباع في الأسواق الاسرائيلية العام القادم ، على خمسة نجوم أيضا ، حصلت "نيسان نوت" الجديدة على اربعة نجوم وعلامة 86% من حيث أمان الركاب .

وحصلت على خمسة نجوم أيضا السيارة الصغيرة نسبيا ، " جيبلي" (من فئة "مزراتي") محققة علامة 93% في حماية الركاب البالغين . وحصلت "اينفينيتي" كيو 50 "على خمسة نجوم وعلى علامة 86% في الأمان ، بينما حصلت السيارة الرياضية الصغيرة من انتاج شركة "فورد" (من طراز "ايكو سبورت") على اربعة نجوم لكنها حازت على علامة فائقة بالامان – 93% .

أما من جهة أمان المشاة في حالات الدهس فقد حصلت على علامة 58% ، وحصلت على علامة 55% فقط من جهة منظومة وسائل وادوات الأمان الالكترونية .

وسيارات "خضراء".....

واختبرت الرابطة الاوروبية المذكورة ثلاث سيارات تجارية ، فحصلت سيارة "فورد تورنيو كونيكت" على خمسة نجوم وعلى علامة 94% في أمان الركاب . وحصلت "فولكسفاغن ترانسبورتر" (تي خمسة –T5) على اربعة نجوم 79% في أمان الركاب البالغين ، بينما لم تحصل سوى على علامة 28% في حماية المشاة الذين يتعرضون للدهس .

وحصلت "مرسيدس سيتان" هي ايضا على اربعة نجوم وعلامة 79% في أمان الركاب .وفحص طرازان من السيارات "الخضراء" (الصديقة للبيئة) ن فحصلت "بي.أم.دبليو i3" على اربعة نجوم فقط ، وبينما حصلت "متسوبيشي اوتلاندر" (PHEV") على خمسة نجوم .

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:30
  • 08:57
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1