الرئيسية » عالم السيارات » جديد تويوتا موتور سبورت: سيارة GT 86 ستنافس في بطولة العالم
جديد تويوتا موتور سبورت: سيارة GT 86 ستنافس في بطولة العالم
18/11/2013 - 19:10

شعبية "تويوتا GT 86" أدت إلى إنتاج السيارة الرياضية في عدة أشكال لكن لم يتم إنتاجها قط كسيارة "رالي"، وهو ما تعمل الشركة على تغييره.

شريك "تويوتا موتور سبورت" TMG تعمل على إنتاج GT 86 CS-R3 وهي سيارة سباق مستوحاة من السيارة GT 86 ، وتستهدف الشركة الاتحاد الدولي للسيارات، وهي على استعداد لتجميع المواصفات من الفئة CS-R3.

كبداية، تقول TMG إنها ستستخدم GT 86 CS-R3 كسيارة سباقات تحمل، وسيأتي تصميمها مستند على السيارة الرياضية الكوبيه مع بعض التعديلات، على رأسها تعديل المحرك مع نظام فرامل وناقل حركة جديدين، ونتوقع أن شكلها الخارجي سيكون جميلاَ ويحمل روح سيارات السباق.

يجري بناء السيارة للمنافسة في بطولة العالم في فئتها، ويتوقع أنها ستشارك في السباق بحلول عام 2015، وهذا بالطبع سيعطي الشركة الوقت الكافي للعمل عليها لتكون جاهزة في الوقت المحدد، لكن لا توجد أخبار عن السعر حتى الآن.

تم وصف السيارة بأنها سيارة سباق مثالية، سواء من حيث قلة نفقات التشغيل، أو متعة قيادتها، ولكن أهم شيء أنه تم إنتاجها لإظهار ما يمكن أن يحدث عند تحويل السيارة GT 86 إلى سيارة سباق.

ومن أجل إعطائها المواصفات اللازمة للمنافسة في السباق تم منح السيارة نظام عوادم جديد بالإضافة إلى نظام تعليق خاص بسيارات السباق، ومكابح عالية الأداء، وهيكل أقوى، مع توزيع الوزن الأمثل، وتحت الغطاء محرك 4 أسطوانات سعة 2.0 ليتر يولد قوة 200 حصان.

السيارة التي سوف يتم إنتاجها في عام 2015 سيتم بنائها وفقاً لقواعد R3، مما يعني أنها ستحتوي على صندوق تروس 6 سرعات، ومحرك معدل، ومكابح مختلفة، والعديد من التعديلات.

وتستهدف الشركة مجموعة من العملاء الخاصين بالإضافة إلى عملاء الاتحاد الدولي للسيارات وسائقي سيارات السباق الدوليين، كجزء من خطة تسويقها طويلة الأجل.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:37
  • 04:17
  • 07:30
  • 08:57
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1