الرئيسية » عالم السيارات » طراز جديد من "شفروليت" سبارك "بسعر (55) الف شيكل
طراز جديد من "شفروليت" سبارك "بسعر (55) الف شيكل
20/09/2013 - 18:07
تشتد المنافسة في اسرائيل على لقب "السيارة الأرخص" وقد أطلقت شركة "شفروليت" طرازا أرخص وأضعف ضمن فئة "الميني سبارك" بسعر (55) ألف شيكل ، بدلا من (63.5) ألف شيكل للطراز المعروض للبيع حتى الآن .
 
وبذلك تصبح السبارك الرخيصة ثاني أرخص سيارة في البلاد، حيث ان الفئة الأساسية من سيارات "سوزوكي ألتو" تباع بأربعة وخمسين الف شيكل ، مقابل سعر 60-64 ألف شيكل لباقي سيارات الميني ذات علبة التروس (الغيارات) اليديوية .
 
وفيما يتعلق بالسبارك – فبدلا من محرك بسعة 120سم3 في السيارة "السابقة" ، فان الفئة الجديدة ذات محرك بسعة ألف سم3 ( أي 67 حصانا بدلا من 82 حصانا) . كما ان الأدوات المزودة بها الفئة الجديدة ، اقل من الحالية ، وتشمل منظومة ستيريو أصلية مع ربط بمنظومة (usb) وفيها ست مخدات هوائية – لكن بدون نوافذ خلفية تعمل بالكهرباء ، وبدون خطوط للسقف ولا حاسوب للطريقة ، وما شابه .
"السبارك " أغلى من الألتو" بألف شيكل 
 
وفي إطار الطرح الأخير ستباع السبارك الأساسية ضمن حملة تشترط دفع سلفيه بقيمة (15) الف شيكل (345 شيكل في الشهر طيلة 36 شهرا) و(27.5) الف شيكل في نهاية الحملة .
 
ورغم السبارك أغلى من الألتو بالف شيكل فان الأولى مهيأة لنقل خمسة ركاب وليس اربعة فقط .
كما ان للشفروليت (سبارك) قابلية أقوى في وجه الصدمات – اربع نجوم من خمسة ، مقابل ثلاث نجوم للألتو . وبالمقابل ، فان السبارك اكثر بطئا وتستهلك لترا من الوقود في كل عشرين كيلومتر – اي اكثر من السوزوكي (التو) بنسبة 10% .
ولكلتا السيارتين صندوق تروس ( غيارات) يدوي ، ذات خمس سرعات .
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1