الرئيسية » عالم السيارات » تعرفوا على سيارة أودي Nanuk Quattro
تعرفوا على سيارة أودي Nanuk Quattro
17/09/2013 - 09:54

 

 

شركة "أودي" تكشف في معرض "فرانكفورت" عن سيارتها التجريبية الجديدة سيارة "نانوك كواترو" ذات التصميم الإيطالي.

كشفت شركة "أودي" عن ثمار تجاربها المستمرة أخيرا والمتمثل في سيارة تجريبية رائعة خطفت الأضواء في معرض "فرانكفورت" الذي تم افتتاحه منذ بضعة أيام.

السيارة تحمل اسم "نانوك"، الذي لم تقدم الشركة أي تفسير لمعناه، وتعد من نوعية الكروس أوفر ذات البابين والمزودة بمحرك V10 TDI والذي سبق أن استعرضته في سيارتها التجريبية R8 V12 TDI بمعرض "ديترويت" للسيارة 2008 ما يشير إلى إلى إمكانية دخولها خطوط الإنتاج قريبا.

فيما يتعلق بالشكل الخارجي للسيارة فقد حرصت "أودي" على الخروج عن لغتها التصميمية التقليدية في صنع جسم السيارة ووفقا للشركة فإنه يعد فصل جديد في لغة التصميم الخاصة بالشركة.

في المقدمة توجد نسخة مسطحة من شبكة الهواء السداسية الخاصة بـ"أودي" ومصابيح رؤية نهارية ديناميكية مزودة بتكنولوجيا "أودي" الجديدة "ماتريكس LED" إلى جانب فتحات هواء كبيرة دائرية بدخلها 3 أعمدة قائمة، وللحفاظ على خفة السيارة فقد تم صنع مكوناتها من ألياف الكربون المدعمة بالبوليمر.

أما المقصورة فقد حرصت الشركة على جعلها أبسط ما يكون والتركيز على منطقة المحيطة بعجلة القيادة حيث تم وضع أدوات التحكم في نظام التعليق الهوائي وأجهزة الملاحة وشاشة المعلومات والتحكم في أدوات الترفيه بالسيارة بالقرب منها بما يمنح السائق وصول سهل لكافة أدوات التحكم بالسيارة مع وجود لوحة عدادات رقمية متطورة.

وفيما يتعلق بأداء السيارة فإن المحرك V10 TDI سعة 5 لتر يولد قوة 544 حصان وعزم 1000 نيوتن وقد تم وضع في المنطقة الوسطى بمؤخرة السيارة لضمان المزيد من الثبات للسيارة ويعمل على نقل قوة المحرك للعجلات الأربعة للسيارة ناقل حركة "إس ترونيك" بـ7 سرعات.

وتستطيع السيارة الاتنقال من وضع الثبات إلى 100 كم/ساعة في 3.8 ثانية كما تبلغ سرعتها القصوى 305 كم/ساعة، وكل تلك القوة بالسيارة لا فائدة منها بدون بعض قدرة على التحكم فيها وعجلات بحجم 22 بوصة محاطة بإطارات عالية الأداء.

وفيما يتعلق بسعر السيارة التجريبية فمن غير المتوقع أن تتدخل في خطوط الإنتاج إلا أن الشركة ستكشف المزيد من التفاصيل حول السيارة وصناعتها خلال المعرض.

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1