الرئيسية » عالم السيارات » اشتداد النقص في ممتحني السواقة "تيسترز" أيام الجمعة
اشتداد النقص في ممتحني السواقة "تيسترز" أيام الجمعة
14/09/2013 - 14:20
وجهت دائرة الترخيص رسائل إلى مديري الألوية ، تبلغهم فيها بالقرار القاضي بتقليص عدد ممتحنين السواقة ("التسترز") في أيام الجمعة ، بنسبة 70% ، ابتداء من الشهر المقبل (اكتوبر تشرين الأول) .
 
وبموجب هذا القرار سيخفض عدد الممتحنين الذين يعملون أيام الجمعة ، من تسعين الى خمسة وعشرين .
 
وللتدليل على الأزمة التي ستنشأ بسبب هذا التقليص – يشار إلى ان عدد الممتحنين الذين يقومون بهذا العمل يوميا يقارب المئة وخمسين ، وفي حال "الاكتفاء" بخمسة وعشرين ممتحنا فان الدور لاختبار السواقة ("التست") سيستغرق في غالب الأحيان ثلاثة أشهر ، بعد ان كان معدل المدة شهرا ونصف الشهر .
 
الممتحنون يحتجون 
وقال أحد معلمي السواقة ان العدد الحقيقي للمتحنين الذين يعملون ايام الجمعة يبلغ حاليا خمسين فقط ، وان المدة الفاصلة بين اختبار ("تست") واخر قد ارتفعت من اسبوعين الى ثلاثة .
 
ويتفاقم الضغط اكثر واكثر بانظر الى زيادة عدد طلاب السواقة بعد تخفيض سن استحقاق الرخصة من 17 عاما الى 16 عاما وتسعة أشهر .
وقبل اسبوع قاد ممتحنو السواقة في نتانيا قافلة احتجاجية . بالسيارات ، مع تلاميذهم ، طافت شوارع المدينة ، احتجاجا على التقليصات ، وهددوا ، هم وزملاؤهم في البلاد ، بتصعيد الاجراءات الاحتجاجية ضد قرار وزارة المواصلات ، ومنها التظاهر أمام مكاتب الوزارة في القدس ، والمطالبة بمقابلة الوزير 
 
الوزارة تعرض صورة مغايرة !
ورغم الرسالة التي عممت ، ورغم شكاوى الممتحنين ومعلمي السواقة ، يصّر المسؤولون في وزارة المواصلات على ان الوضع " ليس سيئا الى هذا الحدّ " ، وقال متحدث رسمي بلسانها ان عدد الممتحنين قد ازداد في الأشهر الأخيرة ، ويعمل ايام الجمعة حاليا ما بين 90- 100 ممتحن في انحاء البلاد ، تبعا للحاجة .
 
وأضاف ان عدد الممتحنين في الأولوية والمناطق يتغير من "جمعة" الى أخرى ، تبعا للحاجة ، مع التشديد على ان الممتحنين ، مثلهم مثل أي موظف دولة ، ملزمون بالعمل خمسة ايام فقط في الاسبوع ، بينما الهدف من تشغيل الممتحنين ايام الجمعة هو التخفيف من ضغط العمل والاختبارات ، واختصار مدة الانتظار !
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:27
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:19
  • 08:43
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1